منار الإسلام
موقع تربوي تعليمي أكاديمي

تقرير ندوة علمية: “القضية الفلسطينية على ضوء عملية سيف القدس: قراءة في الأحداث واستشراف للمستقبل”

مراد شبوب

0

في إطار الاهتمام بالقضية المركزية للأمة قضية فلسطين والمسجد الأقصى المبارك، ومن أجل الحفاظ على جدوتها متقدة في قلوب الأمة ووعي أجيالها وتوجيه همهم للقيام بواجب النصرة للإنسان والأرض والمقدسات، كل من موقعه وحسب إمكانه ضد ما يحاك من طرف الكيان الصهيوني الغاصب وأعوانه الداخليين والخارجيين من مشاريع التهويد والغصب والقتل، وتفاعلا مع ما من الله به من نصر للمقاومة في معركة “سيف القدس” الأخيرة، نظم منتدى التواصل بالتعاون مع موقع منار الإسلام ندوة علمية تواصلية عن بعد في موضوع: “القضية الفلسطينية على ضوء عملية سيف القدس: قراءة في الأحداث واستشراف للمستقبل”. وذلك يوم الاثنين: 19 شوال 1442 موافق 31 ماي 2021.

أطرها كل من الدكتور صالح الكاشف من غزة والدكتور هشام توفيق من المغرب، وسير أشغالها الأستاذ خالد البورقادي.

وقد ركز الدكتور صالح الكاشف في مداخلته على مقومات النصر الذي أكرم الله به كتائب المقاومة، كما أكدا على أهمية هذا الخيار وضرورته  الاستراتيجية من أجل الوقوف في وجه العدو الصهيوني الغاصب وتحرير الأرض والإنسان.

كما أشار الدكتور هشام توفيق من جهته إلى مظاهر الإخفاق والهزيمة في صفوف العدو الصهيوني، التي تعدت الجانب العسكري إلى هزائم نفسية وسياسية وحقوقية وغيرها، كما نوه إلى جملة من المطالب الاستشرافية الضرورية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية في تحرير كامل الأراضي الفلسطينية و عاصمتها القدس الشريف، وفي مقدمة هذه المطالب توحيد جهود القوى الفلسطينية وتبنيها خيار المقاومة ونبذ التطبيع بكل أشكاله.

كما عرفت الندوة عدة مداخلات من طرف الحاضرين أسهمت في إغناء النقاش، ثم ختمت بالدعاء بالنصر والتمكين للمقاومة والمرابطين في القدس وفي كامل فلسطين.

المزيد من المشاركات
1 من 34

والحمد لله رب العالمين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.