منار الإسلام
موقع تربوي تعليمي أكاديمي

دورة: “الفقه المالكي.. رؤيةٌ وتأصيل”.

دورة: "الفقه المالكي.. رؤيةٌ وتأصيل".

0

دورة: “الفقه المالكي.. رؤيةٌ وتأصيل”.

 

بحمدِ الله تعالىٰ وفضله على مدارِ أسبوعين، وبحضورِ أكثر من خمسمائة طالبِ علمٍ وباحث، أقامت “أكاديمية علوم الدَّولية”، دورة: “الفقه المالكي.. رؤية وتأصيل”، ضمن دبلوم “معالمُ الفقه”، من تقديمِ فضيلة الشيخ الدكتور/ إبراهيم الكلي الشنقيطي.

شاركَ في الدَّورة العديد من الباحثين، والأكاديميين، وطلاب العلم، من شتىٰ المعمورة، وقد تضمنت الدَّورة الحديث:

عن تعريف شامل لمذهبِ الإمام مالك، ونشأت المذهب، وأهم المصنفات مع بيان بعض المفردات. ثم شرح كتاب متن “رسالة أبي زيد القيرواني”، في المذهبِ المالكي.

تأتي هذه الدورة المباركة، ضمن دبلوم “معالم الفقه.. رؤية وتأصيل”.. بعد الانتهاء من دبلوم دواوين السنة، الذي أقامته الأكاديمية لطلابِ العلم.

المزيد من المشاركات
1 من 39

أظهرَ المشاركونَ تفاعلًا كبيرًا، ظهرَ ذلكَ في مدىٰ الاهتمام، والحضور، والتساؤلات العديدة التي وصلت لمئاتِ الأسئلة، والمشاركة الفاعلة مع مقدِّمِ الدورة. وقد خرجوا بانطباعاتٍ مميزةٍ عنها، مع تثمينِ دور الأكاديمية في حرصها على هذه المناشطِ العلمية.

الجدير بالذِّكر، أنَّ أكاديمية علوم الدَّولية، تُعنىٰ إلى جانبِ أعمالها المعرفية والمهارية بإقامةِ الدورات المهاريةِ المكثفة، واستضافة العديد من الخبراء والأكاديميين والمفكرين في فعالياتٍ مختلفة!

أخيرًا: نتوجه بالشُّكر الجزيلِ إلى فضيلة الدكتور/ إبراهيم الكلي الشنقيطي، على وقته الثمين الذي قضاه معنا على مدارِ أسبوعين.. والشُّكر موصولٌ لجميعِ المشاركين الكرام، ولكلِّ أصدقاءِ الأكاديمية في كلِّ مكان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.