منار الإسلام
موقع تربوي تعليمي أكاديمي

مجلة ذخائر العدد الثاني: افتتاحية

0

           ما زالت أشرعة سفينة مجلة ذخائر للعلوم الإنسانية مشرعة، وهي تخوض عباب يم البحث العلمي، الزاخر باللآلئ؛ لكن دونها ارتجاج الأمواج، وهدير الأعاصير قبل أن ترسو في بر الأمان، وبمرفئه تحط الرحال، لتتفيأ من وارف الظلال، وترتوي من المَعين الزلال، وتقطف طيب الثمار، فتتزود بعُدة الإبحار، ثم تجدد العزم لخوض المسار.

           ويبقى شعار طاقمها الخالد هو التفاني في الارتقاء بالبحث العلمي في بلادنا، ومد جسور التواصل بين أهله، وتوفير فضاء مناسب للتفاعل المثمر والبناء، ومنبر للإشعاع والعطاء، وتحدي كل المثبطات التي توشك أن تفث عضد الطاقات العلمية سواء بالقطر المغربي خاصة، أو بالأمة العربية والإسلامية عامة.

          نروم معالجة القضايا بمنظور إبداعي، مسلح بأدوات البحث العلمي ومناهجه، ومنفتح على المستجدات العلمية، قضايا تنكب بالدراسة والتحليل، موضوعا ومنهجا على شتى الاهتمامات المعرفية في ميدان العلوم الإنسانية والاجتماعية.

         نشكر كل الذين تواصلوا معنا وما يزالون من شتى ربوع العالمين العربي والإسلامي، ونمد أيدينا إلى كل الباحثين، الشباب منهم والمخضرمين، حافزنا في ذلك، وحاذينا خدمة العلم وأهله، مع دعوتنا جميع المساهمين إلى التقيد بالتوجيهات المنهجية، وقواعد النشر المحددة من قبل المجلة، ربحا للوقت في إحالة المساهمات على التحكيم، وضمانا للجودة والتميز، ﴿وفي ذلك فليتنافس المتنافسون﴾. (سورة المطففين / 26).

المزيد من المشاركات
1 من 2

      ومن الله نرجو التوفيق والتيسير، إنه نعم المولى ونعم النصير.

فاس في: ربيع النبوي 1439 ه /   دجنبر 2017م

 مدير المجلة: عبد الباسط المستعين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.