منار الإسلام
موقع تربوي تعليمي أكاديمي

حوار شامل مع الدكتور نور الدين الخادمي

منار الإسلام

0

استضاف موقع منار الإسلام زوال يوم السبت 4 رمضان 1442 هجرية والموافق 17 أبريل 2021 ميلادية ولمدة ساعتين فضيلة العلامة الدكتور نور الدين الخادمي وزير الشؤون الدينية السابق بتونس، ورئيس لجنة الفقه والفتوى بالاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، من خلال برنامج “ضيف المنار” الذي يعده الأستاذ عثمان غفاري.

وقد كان اللقاء ولله الحمد أمسية رمضانية ماتعة مع أحد القامات العلمية التي ذاع صيتها شرقا وغربا، وفرصة مباركة للتعرف على بعض الجوانب الإنسانية للضيف، وكذا بعض اختياراته الشرعية التي قعد لها في مكتوباته ومنشوراته.

حوار ماتع طبعته أجواء رمضان الإيمانية أدامها الله تعالى حتى نغنم. حوار أحاط بعدة مجالات من حياة الضيف وذكرياته، ومسيرته العلمية ومساره الدعوي، وقد كان الحوار مناسبة لمناقشة عدة قضايا راهنة من قبيل ترشيد قواعد الاجتهاد في النوازل المعاصرة، وتجديد مناهج وبرامج تدريس العلوم الشرعية، وآليات إصدار الفتوى في الاتحاد العالمي، ووظائف وخصائص العلماء، وعرج الضيف على تجربته الوزارية التي استكملت الحولين، مذكرا بماوجده من تحديات، و مبرزا بعض النماذج الناجحة لتدبير الشأن الديني في العالم الإسلامي، وتقييم الواقع الديني في ظل تفشي موجات الإلحاد وتفاقم مظاهر الفساد.

حوار غني بمخرجاته وعزماته حيث جلى المقصود بفقه الثورة وفقه المرحلة وفقه الموازنات، والفقه المغيب ومقاصد الصيام وغيرها كثير من المواضيع والدرر التي ستجدون تفاصيلها في ثنايا الحوار وتفاعلات الضيف مع المحاور و الجمهور.

المزيد من المشاركات
1 من 41
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.