منار الإسلام
موقع تربوي تعليمي أكاديمي

“تعلم الدين وتعليمه” إصدار جديد للأستاذ عبد الصمد الخزروني

"تعلم الدين وتعليمه" إصدار جديد للأستاذ عبد الصمد الخزروني/ منار الإسلام

1

“تعلم الدين وتعليمه” إصدار جديد للأستاذ عبد الصمد الخزروني

صدر للكاتب عبد الصمد الخزروني بعد كتابه الأول “سر الحب في حياة الإنسان”، كتابا جديدا بعنوان “تعلم الدين وتعليمه.. التلقي والترقي والتوقي”.

وهو كتاب يعالج فيه الكاتب مجموعة من قضايا، أهمها كيف نتعلم الدين كما جاء في حديث جبريل عليه السلام؟ وكيف نعلمه؟ وذلك وفق منهج التلقي لمعانيه وتعاليمه، والترقي في مدارجه ومراتبه، والتوقي مما قد يبعث الخلل في هذا التلقي وهذا الترقي من الفتن ما ظهر منها وما بطن.

قدم لهذا الكتاب الدكتور عبد العظيم بن محمد صغيري، وهو أستاذ العقيدة والفكر الإسلامي بجامعة القرويين، وأستاذ الزائر بجامعة قطر.

الكتاب من 156 صفحة، يحتوي بعد التقديم والمقدمة على ثلاثة فصول. وهي فصل التلقي وفصل الترقي وفصل التوقي. وتحت كل فصل مجموعة من العناوين الفرعية.

الهدف من الكتاب كما يشير صاحبه في ثنايا الكتاب هو إعطاء الأهمية الكافية لحديث جبريل عليه السلام تعلما وتعليما، سلوكا وارتقاء، والوقوف على العلاقة التي تربط بين أموره الأربعة: الإسلام والإيمان والإحسان والساعة، والتي تشكل الوحدة الموضوعية والشرعية للحديث لا تتجزأ.

كما يدعو الكاتب أيضا من باب الاهتمام بهذا الحديث الشريف الطلبة والعلماء إلى مزيد من البحث فيه حتى تنتفع الأمة بمعانيه العظيمة باعتباره كما قال القرطبي رحمه الله بأنه “أم السنة”.

تعليق 1
  1. عبد الصمد يقول

    السلام عليكم..بخصوص غلاف كتاب تعلم الدين و تعليمه…تنقصه نقطتان في ياء خط الرقعة..في تعليمه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.