منار الإسلام
موقع تربوي تعليمي أكاديمي

بيان رابطة علماء الشريعة بدول مجلس التعاون الخليجي بشأن انتهاك حرمة المسجد الأقصى وتهجير المقدسيين من حي الشيخ جراح

منارالإسلام

0

بيان رابطة علماء الشريعة بدول مجلس التعاون الخليجي

بشأن انتهاك حرمة المسجد الأقصى وتهجير المقدسيين من حي الشيخ جراح

 

(سُبۡحَٰنَ ٱلَّذِيٓ أَسۡرَىٰ بِعَبۡدِهِۦ لَيۡلٗا مِّنَ ٱلۡمَسۡجِدِ ٱلۡحَرَامِ إِلَى ٱلۡمَسۡجِدِ ٱلۡأَقۡصَا ٱلَّذِي بَٰرَكۡنَا حَوۡلَهُۥ لِنُرِيَهُۥ مِنۡ ءَايَٰتِنَآۚ إِنَّهُۥ هُوَ ٱلسَّمِيعُ ٱلۡبَصِيرُ ) الاسراء (1)

الحمد لله رب العالمين، ولا عدوان الا على الظالمين، والصلاة والسلام على رسوله الأمين محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه، ومن اتبع هداه بإحسان الى يوم الدين

 

يأبى العدو الصهيوني الغاشم على أرض الإسراء إلا أن يظهر حقده الأسود، وعداوته للحق وأهله في كل مناسبة ليبرهن على سلوكه الإجرامي الممنهج، والمتكرر على المسجد الأقصى وأهله.

المزيد من المشاركات
1 من 62

وها هو اليوم ينتهك كل الحقوق، ويعتدي بأسلوبه الهمجي على أولى القبلتين وثاني المسجدين، ويقتحم حرمته بكل صلف وتكبر، مستعملا قواته الخاصة للاعتداء على المصلين، والمعتكفين داخل المسجد مستعملا أسلحته الفتاكة من قنابل صوتية، ورصاص مطاطي وهراوات، يوجهها الى صدور المصلين العزل، غير آبه بامرأة، أو شيخ، أو صغير، منتهكا بذلك حرمة الزمان والمكان، متحديا مشاعر المسلمين في العالم أجمع.

إن رابطة علماء الشريعة بدول مجلس التعاون الخليجي لتندد وترفض وتجرم هذا العدوان السافر الغادر، وتحمل العالم كله المسؤولية الإنسانية والأخلاقية والقانونية وتوجه الرابطة نداءاتها:

أولا: الى المرابطين الأبطال داخل المسجد، وخارجه، وأهلنا في القدس، لكم تحية إجلال وإكبار، أنتم شرف صمود هذه الأمة ونحيي فيكم هذا الصمود البطل، ونسأل الله أن يثبتكم وأن يحفظكم، ويا إخوتنا في أرض فلسطين المباركة هبوا لنجدة المسجد الأقصى، وشدوا الرحال الى المسجد الأقصى واعتصموا بحبل الله المتين فإنه ناصر جنده الصادقين.

 

ثانيا: الى علماء الأمة أيقظوا الهمم وقوموا بدوركم لبيان الحق ونصرة مقدسات الأمة فإن الشعوب تنتظر منكم القيام بواجب بيان الحق، ودعوتها للتحرك لنصرة مقدساتها.

 

ثالثا: الى الشعوب الإسلامية في العالم أجمع: هبوا لنصرة أقصاكم، وإخوانكم في بيت المقدس بكل ما تستطيعون من دعم مادي، ومعنوى، واعلامي، وقانوني، وسياسي، وأخلاقي، وعبروا عن غضبكم تجاه هذه الجريمة النكراء.

 

رابعا: الى الدول العربية والإسلامية نهيب بكم أن تقوموا بدوركم في نصرة فلسطين، والتحرك الرسمي في المحافل الدولية لحماية مقدسات الأمة، والمسلمين في القدس أمام المحاولات المستميتة لتهجيرهم من منازلهم كما يحدث اليوم في حي الشيخ جراح، ولا يكتفى بالتنديد الخجول.

 

خامسا: الى المجتمع الدولي المنادي بالعدالة، والإنسانية، فإننا نستغرب هذا الصمت من المؤسسات الدولية من هذا الحدث الإجرامي تجاه الفلسطينيين في دار عبادتهم ومقدساتهم، والتعدي على ممتلكات، ومنازل المقدسيين، وتهجيرهم من منازلهم تحت أنظار ومسمع العالم أجمع. وإننا نحمله المسؤولية الدولية من خلال منظمة الأمم المتحدة، ومجلس الأمن الدولي.

 

مقالات أخرى للكاتب
1 من 26

وإننا في نهاية هذا لبيان لنحيي المرابطين في بيت المقدس، وأكنافه ونقف إكبارا تجاه تضحياتكم وصمودكم، ونسأل المولى القدير أن يثبتكم ويحفظكم، فأنتم بشارة الرسول صلى الله عليه وسلم في قوله: (لا تزال طائفة من أمتي على الدين ظاهرين، لعدوهم قاهرين، لا يضرهم من خالفهم إلا ما أصابهم من لأواء، حتى يأتيهم أمر الله، وهم كذلك، قالوا: يا رسول الله وأين هم؟ قال: ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس) رواه الامام أحمد وأخرجه الطبراني.

والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون

 

رابطة علماء الشريعة بدول مجلس التعاون الخليجي

 الأحد 26 رمضان 1442هـ يوافقه 9 مايو 2021م

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.