منار الإسلام
موقع تربوي تعليمي أكاديمي

تنزيل مجاني:”سلمان الإفريقي” لمصطفى شقرون

مصطفى شقرون

0

صدر للأستاذ مصطفى شقرون رواية بعنوان “سلمان الإفريقي” ضمن إصدارات مركز فاطمة الفهرية للأبحاث والدراسات (مفاد) بشراكة مع موقع منار الإسلام.

قدم لهذا العمل القيم الأديب المغربي المبدع رضا نازه بقوله:

لكل شيء سلم ومعراج. فأن تكتب قصصا من وحي خيالك شيء جميل.  أجملُ منه أن يكون خيالا خادما لقيم راقية، تُرَقِّي وتُرْقي وتطبب، جماليةً أو أخلاقية، وهذه من تلك. أجمل من ذلك أن تكون القصص من وحي الحقيقة التي قد تصير في الوعي وبحكم تفرقها الدنيوي الابتلائي حقائق، لكن منتهى الجمال هي أن تكون قصصك خادمة للحق والحق واحد وهو قيمة القيم. والقصص التي بين أيدينا هي من نسغ هذا السرد، وكاتبها حرص أن يملأ محبرته بمداد الإيمان، وقصده من الحكي النية العليا لا النية الدون. فالنص لدى الأستاذ مصطفى شقرون يجب أن يعود لأصله ويحيل عليه، فهو منصة عالية ومنبر للقول الحسن “ومن أحسن قولا ممن دعا إلى الله” فكأنه يحكي بإزاء النبع لا عند المصبات السفلى المفرقة. النبع لدى الأستاذ الأديب فطرة نصوص مقدسة حرص ويحرص أن يحفر في ثناياها كي ينشئ وعيا متجددا تجدد الدين والإيمان بعد بلى ورثاثة، وتلك سنة الله في رسالاته، ثم كذلك ليعيد إنشاء الكونية على أسسها الحقيقية “وأن هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاعبدون” دون قطيعة أو انقطاع..

يمكنكم قراءة وتنزيل الكتاب بصيغة(بدفpdf)

هنيئا للأستاذ المتأدب مصطفى شقرون بإبداعه وإصداره ووِردِه كذلك. الصدر عند العرب هو العودة من نبع الماء بالماء الوفير والوِرد الورود. والأستاذ مصطفى شقرون ورد وصدر وأورد وأصدر. ثم وِردُ الذكر والتذكير بالقصص. وذلك لب أحسن القصص..”

المزيد من المشاركات
1 من 7
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.