منار الإسلام
موقع تربوي تعليمي أكاديمي

ناقلة الحدث أصبحت هي الحدث: شيرين ابو عاقلة

ناقلة الحدث أصبحت هي الحدث: شيرين ابو عاقلة/ نهى بناني

0

ناقلة الحدث أصبحت هي الحدث: شيرين ابو عاقلة

بقلم: نهى بناني

شيرين نصري أبو عاقلة ولدت في الثالث من يناير سنة ألف وتسعمئة وواحد وسبعين في مدينة القدس المحتلة، حاصلة على درجة البكالوريوس في الصحافة والاعلام من جامعة اليرموك بالمملكة الاردنية الهاشمية.

تقلدت مهنة الصحافة وعملت مراسلة إخبارية لشبكة الجزيرة الاعلامية بين عامي 1997و2022، وطيلة ربع قرن كانت أبو عاقلة في قلب الخطر لتغطية حروب وهجمات واعتداءات الاحتلال الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة.

وفي حديث سابق للجزيرة تقول أبو عاقلة أن الاحتلال الاسرائيلي دائما مايتهمنا بتصوير مناطق أمنية، وتوضح أنها كانت دائما تشعر بأنها مستهدفة وأنها في مواجهة كل من جيش الاحتلال والمستوطنين المسلحين، وأن من أكثر اللحظات التي أثرت فيها هي زيارتها لسجن عسقلان والاطلاع على أوضاع أسرى فلسطينيين بعضهم قضى عشرون عاما خلف القضبان، حيث نقلت عبر الجزيرة معاناته لذويهم وللعالم.
اليوم يثبت الاحتلال من جديد أن استهداف الصحفيين هو منهج وسياسة مستمرة لديه، وأن هذه السياسة لا تقف عند حد الاعتداء بالضرب والاعتقال، وإنما تصل إلى درجة القتل كما حدث مع مراسلة الجزيرة شرين أبو عاقلة، التي استهدفت خلال تغطيتها لاقتحام الاحتلال لمدينة جنين من قبل قناص احتلال على نحو متعمد هي ومنتج الجزيرة.

استشهاد ابو عاقلة ليس الانتهاك الوحيد من قوات الاحتلال، فقد تواصلت الانتهاكات الإسرائيلية من اعتقالات وقتل وعرقلة في الأحداث الميدانية التي يغطيها الصحفيون على الأرض المقدسة خلال الاحتجاجات في الضفة الغربية، والحروب على القطاع والاقتحامات في الأقصى والانتفاضات السابقة وحتى الفعاليات السلمية في المناطق المهددة.

رحم الله الفقيدة وثبت أهلها وانا لله وانا اليه راجعون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.