منار الإسلام
موقع تربوي تعليمي أكاديمي

المعجزة الفلسطينية “لفضيلة الدكتور محمد راتب النابلسي”

الأستاذ عبد العزيز ثابت

0

القانون الرباني لتفسير المعجزات

من يصدق أن فئة ليست دولة تصنع طائرة وتحلق فوق “تل أبيب” وتقصف أماكن عسكرية بدقة بالغة؟ هذه النقلة المذهلة في المقاومة، والله ليلتها لم أنم من فرحي، إنها ليست دولة، بل مجرد منظمة تصنع طائرة تحلق فوق “تل أبيب”، تقصف أماكن عسكرية بدقة بالغة، صدقا وبلا مبالغة، هذا الإنجاز قلب المعادلات في الأرض، وليس في الشرق الأوسط وحده.

أين “جيش الكيان الصهيوني” المرتب الرابع عالميا، والأول على صعيد المنطقة؟ لماذا عجز سنة 2006 والآن عن التقدم كيلو متر واحد في غزة؟

الإنسان عنده طاقات كبيرة جدا، وكأن انتصار الإخوة المقاومين في غزة ذكرنا بانتصار المسلمين الأوائل. هناك قوانين، هذا القانون مبني على أن تأخذ بالأسباب وكأنها كل شيء ثم تتوكل على الله وكأنها ليست بشيء. وظني أن هؤلاء الإخوة الكرام في غزة هكذا فعلوا، فهم وقفوا أمام رابع جيش بالعالم، أول جيش بالمنطقة ولم يستطع أن يتخطى غزة ولا كيلومترا.

الإنعاش الإلهي لتفادي النكبات

المزيد من المشاركات
1 من 63

تتالي النكبات والنكسات على العالم الإسلامي أورث هذا الشعب المعذب ثقافة أنا أسميها ثقافة اليأس والإحباط والطريق المسدود، لكن الله تعالى تفضل علينا بمنعشات.

  • المنعش الأول: التحول التركي

أحد هذه المنعشات بلد إلى جوارنا في الشمال، تركيا، بلد علماني كافر يعادي الدين معاداة بلا حدود فإذا هو بلد إسلامي. هذه نقلة نوعية، نقلة مذهلة، فمعناها هذه الإحباطات والنكسات التي ترسبت في وجداننا وسببت لنا ثقافة اليأس والإحباط والطريق المسدود أنعشنا الله بدولة كانت علمانية وكانت كافرة وكانت ضد الإسلام، فإذا هي دولة إسلامية وتقدم خدمات بلا حدود للمسلمين في شتى بقاع الأرض.

  • المنعش الثاني: صمود المقاومة الفلسطينية

هناك أيضا عندنا منعش ثان، هذه الفئة المقاومة في فلسطين، بالمناسبة للتذكير، الانتخابات الحرة النزيهة في الجزائر لأنها أفرزت إسلاميين ألغيت سابقا، والانتخابات الحرة النزيهة في فلسطين لأنها أنجبت حماس ألغيت، والانتخابات الحرة النزيهة في مصر أنجبت إسلاميا، رئيسا جمهوريا إسلاميا ألغيت، وضع في السجن حتى استشهد. معنى ذلك هناك حرب عالمية ثالثة معلنة على الإسلام، كانت تحت الطاولة، الآن فوق الطاولة جهار نهارا. فلذلك انتصار إخوتنا في غزة في آخر مرحلة قوى قواعد الإيمان.

  • المنعش الثالث: الانهيار الربوي

اليأس والإحباط والطريق المسدود الذي كسبناه من تتالي النكبات والنكسات جاءه الإنعاش الإلهي، فانتصار إخوتنا المقاومين وتبدل تركيا وانهيار النظام العالمي الربوي في الأرض.

مقالات أخرى للكاتب
1 من 17

ثلاث منعشات كأن الله يقول لنا: يا عبادي لا تقلقوا أنا موجود، لا تيأسوا، فاليأس ليس من صفات المؤمن. وأرجو الله في القريب العاجل أن يحقق انتصارات أخرى، وأن نعود لهذا الدين العظيم، وأن نوحد جميعا، فمادام الإنسان في طريقه إلى الله فالله معه، وإذا كان الله معك فمن عليك؟ وإذا كان عليك فمن معك؟ ويا رب ماذا فقد من وجدك؟ وماذا وجد من فقدك؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.