منار الإسلام
موقع تربوي تعليمي أكاديمي

إنها الليلة الزهراء..(خاطرة)

صفاء الطريبق

0

تأتيني كمنبه من غفلاتي.. هل نسيت الليلة الزهراء وحبي لها..ومجالس الصلاة على الحبيب صلى الله عليه وسلم.. هل نسيت الغالية إذ تمر في بهاء وتمنح الاحباب مزيدا من التعلق.. فإذا هباء وساوسها يتطاير ويخمد ما حسبته نارا تتأجج فإذا هي برد وسلام.. أبدا.. لكنه الحزن الكبير والطامة التي نقلت أكفنا من الضراعة لله ليرفع عنا وباء الكوفيد.. إلى الدعاء على الظالمين الذين منعونا من بيوت الله.. حتى أنهم لم يستطيعوا الخروج علنا وأنى لهم .. والى الله المشتكى والمفزع.ِ.
.. الليلة الزهراء الأولى في رمضان المبارك.. هاهنا بعض البوح يود أن يتسلل.. ويتوسل.. يستقبل الأعتاب طارقا بدموع عجزه عن تبيان ما في نفسه.. هاهنا وصف للاشيئية مبعثرة المنازل..تنتظر اجتماع الشمل وتبدد حال النزعِ. لتذوق حياتها بالله.. لا بسواه..
النداء رفيق رقيق طيب.. يحدو بها وهي في بئر سكونها الظاهر.. تعتصر ولادة.. تكون.. أو لا تكون.. وفي شأن الآخرة فالخوف يطغى على كل شيء.. والخشية من تحول الحال تجعل صاحبها مزعزع المباني.. يلمه الله عز وجل.. يبني قواعد إيمانه.. يشيد صحيح وقوفهِ.. لتتوالى اشراقات التعافي والتصافي.. فالشتات يا صاح ظلمة.. والانجماع صفو
.. لست أنسى الليلة الزهراء.. إذ فيها سر عجيب وذكرى حبيبة غالية.. فيها من أنوار الصلاة على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ما يجعل الركب يسرع والهم يزول والعناء يرتفع.. وفيها ما يزيد المحب تعلقا وتملقا لذلك الجناب الشريف.. عساه يحظى بالشفاعة ويلقى حبيبه قدامه..
.. يا ليلة من نور تختار لها أهلين.. اشتقت اليك.. ولو ان قلمي يستحيي ان يكتب عنك..صلى الله على من زينك بذكره.. فأضاءت ساعاتك بذلك..
صلى الله على سيدنا محمد صلاة لم يصلها احد من قبل ولا من بعد.. صلاة ترفع عن البدن الضر وعن النفس المشقة من هم وكرب.. صلاة تجمع الحبيب بالحبيب وتؤوي الغريب..صلاة تشفع لأمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ونقلنا من حالنا هاته إلى حال يرضاه الله.. حال عز وتمكين وقوة ويقين وغلبة على الظالمين
اللهم صل على سيدنا محمد صلاتك التي ترضى بها عنا وترفع بها ما أصابنا من الوهن وتجعل منا ومن أصلابنا من ينصرون دينك ويعلون ذكرك..
اللهم صل على سيدنا محمد النبي وأزواجه أمهات المؤمنين وذريته وأهل بيته كما صليت على آل سيدنا إبراهيم إنك حميد مجيد
{إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما}

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.